ماى ليجند تقدم /افلام/اسلامى/اغانى/مزيكا/برامج/كل ماتتخلية عندنا فقط
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لبنان يسمح لسفينة مساعدات متجهة الى غزة بالإبحار نحو قبرص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alec Lightwood
Admin
avatar

بلدـے :

فوتوشوبي}~: فوتوشوبي}~: : Photoshop cs5

MMS ـك .. معانا ..! :

عدد المساهمات : 801
تاريخ التسجيل : 30/01/2012

مُساهمةموضوع: لبنان يسمح لسفينة مساعدات متجهة الى غزة بالإبحار نحو قبرص   الإثنين يونيو 21, 2010 12:00 pm

بيروت (رويترز) - قال وزير النقل والاشغال العامة اللبناني غازي العريضي يوم الاثنين انه أعطى الإذن لسفينة مساعدات متجهة الى غزة بالإبحار الى قبرص لان حالة الحرب بين لبنان واسرائيل تمنع السفينة من الإبحار مباشرة الى غزة.
وقال العريضي ان منظمي رحلة السفينة التي تحمل اسم " جوليا" كانوا قد طلبوا الإذن بالإبحار الى قبرص وان السفينة ترسو الآن في ميناء مدينة طرابلس الشمالية.
وقال العريضي لرويترز "لبنان واسرائيل في حالة حرب ولم تذهب في حياتها باخرة من لبنان الى اسرائيل." وكان قد أشار في وقت سابق الى ان السفينة مسجلة في باريس وعلى متنها لبنانيون وأجانب.
اضاف "القيمون على الرحلة طلبوا مني إذنا بالابحار الى قبرص وسمحت لهم بذلك. الآن ماذا يقرر القبارصة لا أعرف. قد لا تسمح لهم قبرص بالإبحار الى غزة لا أدري."
ومضى يقول "لم أتلق أي ضغط (لمنع السفينة من الاقلاع مباشرة الى غزة) ولا أخضع لأي ضغوط لا اليوم ولا غدا. الموقف الذي اتخذته هو الموقف المسؤول الذي يمليه عليه واجبي."
وقال وزير النقل "بكل لحظة اتوقع ان تعمل اسرائيل شيئا بسفينة أو من بدون سفينة. لا أحد يطمئن للنوايا الاسرائيلية. اسرائيل دولة مارقة دولة عدوانية وقد نتوقع منها أي شيء."
وقال المتحدث باسم الرحلة ثائر غندور ان السفينة ستبحر خلال أيام لكنه لم يحدد موعدا لأسباب أمنية. مضيفا انها تحمل الأسمنت ومواد طبية ولعب أطفال.
وكانت اسرائيل أبلغت الأمم المتحدة يوم الجمعة بأنها تحتفظ بحقها في استخدام "كل الوسائل اللازمة" لوقف السفن التي قالت انها تعتزم الإبحار من لبنان لنقل مساعدات الى قطاع غزة الذي تحاصره اسرائيل.
وأعلنت اسرائيل انها ستخفف حصارها البري لقطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بعد ان تفجر غضب دولي إثر اعتراض البحرية الاسرائيلية أسطولا بحريا مؤلفا من ست سفن كان يحمل مساعدات الى غزة في 31 مايو ايار مما أدى الى مقتل تسعة نشطاء على متن الأسطول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://city-of.forumieren.com
 
لبنان يسمح لسفينة مساعدات متجهة الى غزة بالإبحار نحو قبرص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى لينجد  :: ~! ~!المنتدى العــام~! ~! :: المنتدى السياسى : Political Forum-
انتقل الى: